غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية سلطنة عمان

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية سلطنة عمان
غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية سلطنة عمان

بحسب قانون الأحوال المدنية والمرسوم السلطاني الصادر في سلطنة عمان الخاص بالبطاقة الشخصية يُسجّل بحق المواطنين والمقيمين في سلطنة عمان عقوبات وغرامات مالية ممن تأخروا في تجديد أو استخراج البطاقة الشخصية.

غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية

تبلغ غرامة تأخير تجديد البطاقة الشخصية في سلطنة عمان خمسة ريالات عمانية عن كل شهر تأخير، ويوضح الجدول التالي نص العقوبات المتعلقة بتأخير إصدار وتجديد البطاقة الشخصية في سلطنة عمان: [1]

البند التفاصيل
البند الخامس من الملحق (2) من القرار رقم 40 لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية. عقوبة عدم استخراج بطاقة شخصية لمن يزيد عمره على 15 عاماً من الذكور أو عدم تجديد البطاقة هي 5 ريال عماني عن كل شهر تأخير.
المادة الثالثة من القرار رقم 235 لعام 2021 القاضي بتعديل اللائحة التنفيذية (40/2007) لقانون الأحوال المدنية. غرامة تأخير إصدار البطاقة الشخصية للمواطنين العمانيين الذين بلغوا سن العشرة أعوام هي 5 ريال عماني عن كل شهر تأخير.

مدة تجديد صلاحية البطاقة الشخصية

تبلغ مدّة تجديد صلاحية البطاقة الشخصية في سلطنة عمان لمدة خمس سنوات بالنسبة للمواطنين العمانيين، ولمدة تتراوح بين سنة حتى ثلاث سنوات بالنسبة للوافدين المقيمين في السلطنة، ويتحتمّ على المواطنين والمقيمين في السلطنة الذين انتهت صلاحية بطاقتهم الشخصية أن يباشروا بإجراءات التجديد خلال مدة لا أقصاها 30 يومًا اعتبارًا من تاريخ انتهاء الصلاحية تفاديًا للغرامات المترتبة على التأخير.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *